المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نابليون بونابرت


تايقر
06-28-2008, 05:37 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

نبذه عن نابليون
http://www.kuwaitup.net/up/uploads/1958-3045-1983.jpg

بونابرت إمبراطور فرنسا
نابليون بونابرت أو نابليون الأول قائد فرنسي ذكرته كتب التاريخ كثيراً كقائد عسكري لا يشق له غبار وإمبراطور لفرنسا حيث حقق العديد من الانتصارات لها، وقامت جيوشه باحتلال معظم القارة الأوربية في فترة من الزمن ، كما قاد الحملة الفرنسية الشهيرة على مصر.
عرف نابليون بعبقريته العسكرية الفذه وذكاؤه , الأمر الذي ساعده على تحقيق النصر في العديد من المعارك التي قام بخوضها ، حيث حقق أثناء حكمه لفرنسا عدد من الإصلاحات منها إدخاله للعديد من الإصلاحات الخاصة بالنظام المالي والقضائي، وقام بإنشاء بنك فرنسا ، بالإضافة لقيامه بالإشراف على وضع القانون الفرنسي الذي أعطى العديد من الحريات للشعب الفرنسي.

http://www.kuwaitup.net/up/uploads/8891-3998-8739.jpg

ولد نابليون بونابرت في 15 أغسطس عام 1769م في أجاكسيو بجزيرة كورسيكا الفرنسية، ويدعي أبوه كارلو مايريادي بونابرت وهو من اسرة اصلها ايطالي و كانت جزيرة كورسيكا تابعه لجمهورية جنوه واستولت عليها فرنسا عام 1768م اي قبل ولادة نابليون بعام فهو ايطالي الاصل فرنسي المولد .. و تلقى تعليمه و تدريبه العسكري في فرنسا ، حيث التحق بمدرسة فرنسية عسكرية ، ثم التحق بعد ذلك بأكاديمية باريس العسكرية وتخرج برتبة ملازم ثاني في الجيش الفرنسي و ذلك في عام 1785م...

http://www.kuwaitup.net/up/uploads/8831-3829-5146.jpg

عاد نابليون بعد كل هذه الانتصارات إلى وطنه كبطل وطني عظيم حقق الكثير من أجل بلاده، وبعد كل هذا النجاح توجهت أطماع فرنسا ونابليون بونابرت إلى مصر فقام بشن حملة عسكرية إليها لكي يتخذ منها قاعدة عسكرية لمحاربة بريطانيا والوصول إلى الأملاك الإنجليزية في الهند، وتنفيذ مخططاته في طرد الإنجليز من ممتلكاتهم في الشرق، وإيجاد طريق تجاري آخر بعد أن قام الإنجليز بالاستيلاء على طريق رأس الرجاء الصالح، والعمل على شق قناة السويس، وأيضاً للاستيلاء على الثروات الموجودة في مصر، والعمل على تأديب المماليك الذين أساءوا معاملة الفرنسيين والاستيلاء على أملاك الإمبراطورية العثمانية، وبالفعل أبحر الأسطول الحربي الفرنسي من ميناء طولون في 19 مايو 1798م، وفي طريق الحملة إلى مصر قامت بالاستيلاء على جزيرة مالطة، ووصلت جيوش الحملة الفرنسية إلى مصر حيث دخلت إلى الإسكندرية وقامت باحتلالها في 2 يوليو عام 1798م، ثم أخذ الفرنسيون بقيادة نابليون بونابرت في الزحف إلى القاهرة مروراً بالمدن والقرى المصرية وهو الأمر الذي لم يكن سهلاً حيث لاقى الجنود الفرنسيين شتى أنواع المقاومة الشعبية من المصريين، بالإضافة للمواجهات التي وقعت بين الجيش الفرنسي وجيش المماليك في موقعة الأهرام ( امبابة) بقيادة مراد بك وانتهت بهزيمة المماليك وفرار مراد بك الي أسوان ودخول الفرنسيين إلى القاهرة.

http://www.kuwaitup.net/up/uploads/2809-6047-2251.jpg

عرف عن نابليون عشقه للنساء، ولقد تزوج من جوزيفين دي بوارنييه ذات الأصول الفرنسية هذه المرأة التي أحبها نابليون حباً جارفا وتم الزواج في عام 1796م وكان نابليون هو الزوج الثاني في حياة جوزيفين .. وعندما قام بحملته علي مصر وصلته انباء خيانتها فصمم علي طلاقها وعندما يعود الي فرنسا ولكنه بمجرد لقائه بها تجدد حبه لها بل ذاد لهيب , وتم تعينه قنصلا اول مدي الحياة ففكر في وريث خوفا من ان تعود البلاد الي الاخطار الدخليه والخارجيه وذادت هذه الافكار عندما اصبح امبراطورا فعرض علي اخواته طلاق جوزفين لانها لا تنجب منه والزواج باحدي اميرات البيوت المالكة فرفض نابليون لانه كان يشك ان العقم منه شخصيا لانه تزوج من جوزفين الارمله ولها ولدين من بوهارنيه زوجها الاول و في يوم 30 نوفمبر عام 1809م توجه نابليون الي جوزفين
وقال لها (( ان مصيري ياجوزفين اقوي من ارادتي وان اعز رغباتي لتطاطئ راسها امام صالح فرنسا )) ..
فأغمي عليها و في يوم 15 ديسمبر عام 1809م شهد البهو الاكبر في سراي التويلري منظرا فريدا نابليون وجوزفين و كل منهما يحمل ورقه سطرت عليها كلمات كان علي منها تلاوتها علي رجال الدوله الذين استدعاهم القصر ليكونوا شهودا علي اعلان كل من الزوجين رضاءه عن فراق .
ورغم الطلاق فقد استمرت الصلة بينهما والخطابات الملتهبه من الطرفين حتي بعد ان تزوج ماري لويز ابنة إمبراطور النمسا التي انجبت له (النسر الصغير) ملك روما فيما بعد.

http://www.kuwaitup.net/up/uploads/3732-7472-173.jpg

تمكن نابليون في خلال فترة حكمه لفرنسا بضم معظم الدول الأوربية إلى نفوذه، كما ساهم في وضع القانون الفرنسي أو القانون المدني والذي أعطى للشعب الفرنسي العديد من الحريات ولا يزال هذا القانون الذي وضعه نابليون يشكل الأساس للقانون المدني الفرنسي إلى الآن بالإضافة للعديد من الإصلاحات التي أجراها على فرنسا.
وعلى الرغم من الاحتلال والقهر الذي تعرض له الشعب المصري على يد جنود الاحتلال الفرنسي بقيادة نابليون إلا أنه كان هناك عدد من الإيجابيات ومنها حضور العديد من العلماء المرافقين لنابليون والحملة الفرنسية، حيث كان هناك العديد من العلماء في شتى المجالات العلمية والفنية وغيرهم من أطباء ورسامين وفلكيين والذين ساهموا جميعاً في وضع كتاب "وصف مصر" و هو الكتاب الذي يقوم برصد وتسجيل كل أمور الحياة في مصر من حياة حضارية قديمة وتوثيق لجميع الثروات التاريخية والفنية والدينية المصرية، فخرج الكتاب في عشرين جزء متميز بلوحات ورسومات يدوية شديدة الدقة، و يعد هذا الكتاب الآن أكبر مخطوطة يدوية بها حصر شامل للأراضي و الآثار المصرية يتمتع بالدراسة المتعمقة و الرسوم التوضيحية .
كان أحد أحلام نابليون هو حفر قناة تربط ما بين البحر الأحمر و البحر الأبيض المتوسط ولكن لم يتحقق هذا الحلم في عهد نابليون ، ولكن تحقق بعدها بنصف قرن عندما قام ديليسبس بحفر قناة السويس..

[/color]http://www.kuwaitup.net/up/uploads/202-261-6841.jpg

توفى نابليون بونابرت في 5 مايو عام 1821م، في منفاه في جزيرة سانت هيلانة عن عمر يناهز 52 عاماً، بعد معاناة من مرض أصابه في معدته يقال أنه قرحة بالمعدة أو سرطان بالمعدة واصبحت معدته لا تجتمل الطعام زبدات قواه تخور يوما بعد يوم وعندما احس نابليون بدنو اجله استدعي الاب فينالي واعترف له بخطايا حياته
وقال(( انني سعيد بان اتممت واجباتي الدينيه وانني اموت في حضن المذهب الكاثوليكي وانني ارغب في ان ترقد رفاتي علي ضفاف نهر السين بين شعب فرنسا الذي احببته حبا جما )) . .
ولا تزال الي اليوم شخصية نابليون بونابرت وحياته المليئة بالاحداث الجسام والانتصارات والتسلق الاجتماعي والسياسي حتي اصبح امبراطورا لفرنسا وسيدا مطلقا لكل قارة اوربا ثم هزيمته الاولي ونفيه الي جزيرة البا قبل هزيمته النهائية ونفيه وموته الغامض في جزيرة سانت هيلانه..
قد اثبت طبيب الاسنان ستبرن فورشفور المتخصص في علم السموم والذي اثبت بتحليله لخصلات من شعر نابليون بيعت في المزاد بعد موته ان نابليون سممه عميل لاسرة البربرن الملكيه الفرنسية وكان يعمل خادما له في سانت هيلانه بمادة الزرنيخ علي مدي سبعة...

http://www.kuwaitup.net/up/uploads/7222-7906-5972.jpg

• في مصر لو حكمت لن أضيع قطرة واحدة من النيل في البحر ، وسأقيم أكبر مزارع ومصانع أطلق بها إمبراطورية هائلة، ولقمت بتوحيد الإسلام والمسلمين تحت راية الإمبراطورية و يسود العالم السلام الفرنسي.
• في مصر قضيت أجمل السنوات، ففي أوروبا الغيوم لا تجعلك تفكر في المشاريع التي تغير التاريخ ، أما في مصر فإن الذي يحكم بإمكانه أن يغير التاريخ.
• لو لم أكن حاكما على مصر لما أصبحت إمبراطورا على فرنسا‏.‏

http://www.kuwaitup.net/up/uploads/8013-5591-3672.jpg

http://shots.ikbis.com/image/37897/big_screen/Napoleon_1.jpg

وهذه الصورة معلقة باللوفر في فرنسا لا حظ وضعية اليد دائما داخل قميصه لانه يخفي مسدسه الخاصل في جيب هتاك..
http://worldroots.com/brigitte/gifs5/napoleon4.jpg
وهذه الصورة الاشهر علي الاطلاق..

http://worldroots.com/brigitte/gifs5/napoleon9.jpg

[size=4]وهذا بعد ان تتوج امبراطور لفرنسا...

تحياتي لكم

منقوووووووووول

sbawazeer
06-28-2008, 05:54 AM
تايقر

يعطيك الف عافية


تشكر على هذه المعلومات

تايقر
06-28-2008, 10:41 AM
ابوهتان

تشكل كل الشكر على

تواصلك الدائم

اسعد كثيرا

عندما ارى

بصماتك في متصفحي

دمت بود

حلم وانتهى
06-29-2008, 04:21 AM
يعطيك الف عافية

تايقر
06-29-2008, 04:34 AM
حلم وانتهى الله يعافيك

سعيد بتواجدك الدائم

لاعدمتك

# حــايـره #
07-01-2008, 06:03 AM
نابليون له الكثير من الأقوال

التي أستمرت على مر العصور

لما فيها من الفائدة والتشجيع


تايقر

ألف شكر ويعطيك العافيه